ماهو RDP وماهي استعمالاته

ماهو RDP وماهي استعمالاته
ماهو RDP وماهي استعمالاته
ربما قد صادفت يوما ما وانت تتصفح المواقع كلمة rdp، او تكون قد سمعت عنها من قبل شخص ما تعرفه، لكن هل تعلم ماهو rdp؟ وفيما يستخدم؟ وايضا مافائدة من استخدامه؟ كل هذه الاسألة واكثر سنقوم بإجابتك عنها بإختصار في هذه التدوينة البسيطة، تابع معنا.
ماهو RDP وماهي استعمالاته
ماهو RDP وماهي استعمالاته

ماهو rdp؟

هو اختصار للكمة الانجليزية Remote Desktop Protocol والتي تعني باللغة العربية "بروتوكول سطح المكتب البعيد"، و هي تكنولوجيا تم تقديمها من شركة مايكروسوفت والتي تسمح لك بإستخدام حاسوب اخر في بلد اخر وذلك فقط من خلال اتصال TCP/IP، بشرط ان يكون لديك Username و Password لذلك الحاسوب.

حسنا! فيما يستعمل rdp؟

هناك العديد من استخدامات للـ rdp فكل شخص لديه فكرة او كل شخص يبتكر فكرة لإستخداماته، لكن نحن هنا سنقدم لكم اشهر طريقتين لإستخدامات rdp.
- تقديم المساعدة عبر rdp: قد يواجه صديق لك مشكلة في حاسوبه ولا يعرف كيفية اصلاحها، وربما يكون في مكان بعيد عنك لهذا يتم استخدام rdp حتى تستطيع الولوج الى حاسوبه وتقديم المساعدة له، دون الحاجة الى الذهاب اليه.
- الربح من انترنت عبر rdp: هناك اشخاص (اقصد العرب) من يقوم باستعماله للربح من انترنت فمثلا هناك من يقوم بفتح برامج لجلب الزيارات لموقع ما داخل rdp، ويتركه يعمل 24 ساعة/24 وهو يربح منها، او يشغل عليه برنامج تعدين او اي طريقة ربحية.

ماهي فوائد استخدام rdp؟

- التخفي بشكل كامل عند دخولك إلي اي موقع او منتدى.
- القدرة على تحميل او رفع الملفات ذات الحجم الكبيرة بسهولة.
- تستطيع ان تشغل عليه اي برنامج تريده 24 ساعة دون توقف.
وهناك العديد والعديد من المزايا الكثير الاخرى.
طبعا يعد الحصول على rdp مجاني صعب قليل وايضا يكون ذات جودة سيئة، ومن افضل لك استخدام rdp مدفوع لتتمتع بسرعة انترنت كبيرة تصل الى 10 جيغا.
3anblogger